تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : (( لأنك مواطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ن ))


عود الورد
12-19-2004, 02:42 PM
(( لأنك مواطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ن ))

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله

موضوع شيق جداً حبيت أن اطرحه وسوف يعجب الكثير ولكن قد يولد لكم شعور وياله من شعور وسوف اترك مشاعركم هي التي ترد ولكن بعد التفكير والتعمق في ما سوف تكتبون او تردون و تعلقون وها هو الموضوع عن حـــــــــــــــــــــــــــال (((( المواطــــــــــــــــــــــــــــــــن ))))


لأنك مواطن عند ما تكون لديك سيارة ( تاكسي ) ويكون سائقها ( مجيب الحق ) قد ذهب في إجازة لمدة شهرين والسيارة مركونه أمام باب المنزل وتقرر حضرتك التمتع بقيادتها والكسب من ورائها لسويعات محدودة فلن تركب معك أي سيدة او فتاة مواطنة ، تعرف ليش ؟ لأنك مواطــــــــــــــــــن !

عند ما تقف في وجة العدالة أما القاضي و بجوارك خصمك ( لعبها صح ) وكان خصمك وافداً فأن كل اصابع الاتهام ستتجه الى عينيك ولك الشكوك والظنون ستتحول إلى شواهد وأدلة ضدك ... هل تعلم لماذا ؟ بأختصار لأنك مواطــــــــــــــن !

عندما تكون محتاجاً وتذهب إلى أحد الجمعيات الخيرية وتطلب منهم معونة أو مساعدة فأن طلبك سيقابل بالرفض الأكيد لأنك غير محتاج للمعونة والمساعة فأنت غني ولديك أموال لا حصر لها .. هل تعلم لماذا ؟ لأنك مواطــــــــــــن !


عندما تحتاج أحد المؤسسات الوطنية إلى مهندس أو خبير يحمل شهادة ماجستير في تخصص نادر ويكون هذا التخصص هو تخصصك ( فديت روحك ) وتتقدم بالطلب للحصول على الوظيفة وابتسامة مثل إشراقة الشمس على وجهك سوف تتفاجىء بأن طلبك كان مصيرة الرفض الأكيد ... نعم نعم لأنك مواطـــــــــــــــــن !!

عندما تذهب إلى أحد المحلات لشراء عطور أو سيارة مستعملة أو حتى ملابس فأن الأسعار سوف تضرب في إثنين وثلاثة من أجل خاطر عيونك ... حبيبي أنت نسيت أنك مواطـــــــــــــــن ؟!؟

عندما تقول لأحد اصدقائك الوافدين أنك لم تتعرف على أي بنت في حياتك وأنك لم تفحط ( تصيح ) ويلات بسيارتك وأنك لا تذهب إلى المراكز و الاسواق من أجل (( الحواطه )) واللف فلن يصدقك أبد أبد ... كل المواطنين بيعملوا كده !!


عندما تكون شاباً كاشخاً ومحتماً وتتمشى بسيارتك في شارع ( يسمونه شارع الحب هههه ) وتجد أن الشرطة تعطيك ( فول ليت ) وتطالبك بالوقوف فتقف ويطلبون منك أخراج رخصة القيادة و تصريح المخفي وملكية السيارة وإثبات شخصية فتخرج لهم وعينك باردة ..... كـل مطالبهم ....... ويجدون أن السيارة هي سيارتك فعلاً كما أنه لديك رخصة قيادة ( تنتهي صلاحيتها بعد عشر سنوات ) وكذلك يشاهدون بطاقة الهوية ( اللي ذلوك عليها في الجوازات ) ويتأكدون من أنك أنت الشخص المطلوب وعندما يشاهدون تصريح المخفي يكتشفون أنه ( شامل عاكس سوبر دارك ) ويتأكدون من أن تصريح المخفي مائة بالمائة وبعدها يخبرونك عن المصيبة التي لم تخطر على بالك أبداً !! هناك عصابة ( أعتقد أنها روسية ) قدمت بلاغاً في شرطة المدينة تتهمك بالتحرش بأحد ( مقصومات الرقبة ) وهناك أربعة شهود وكلهم من الروس ( اشرب يا حبيبي ) ... وأنك مطلوب في الشرطة للتحقيق معك في هذا البلاغ !! فتذهب وكلك ثقة ويقين بأنك لم تفعل شيئا ولم ترى روسيات ابداً في حياتك ( على مين يا فالح ؟) وتقف أمام المحقق ويخبرك بتفاصيل البلاغ وتفاصيل الادعاء وأنه تم فتح محضر في الشرطة .. حتى تأخذ العدالة مجراها الصحيح !! تطلب من الشرطي ثواني للأتصال بالأهل والصدقاء والواسطات فتكتشف أن شقيقك الأكبر هاتفه مغلق وأن صديقك حمدان في تمرين وسط الصحراء وأن صديق والدك ( واسطتكم العودة ) في العناية المركزة و لا تجد من يساعدك و لا يقف إلى جوارك سوى رب العالمين ( الله لا ينسى أحداً )!! وبينما كنت تجري اتصالاتك الميئوس منها يأتيك على الخط الثاني مكالمة من رقم غريب فترد عليها فربما كان ( ابو الحروف ) قد جاء لمساعدتك فتكتشف ان المتحدث هو رجل عربي يقول لك بأختصار شديد .. ممكن نتنازل عن البلاغ مقابل مبلغ وقدره عشرة آلاف درهم تدفعها انت أو أحد أقربائك حالاً إلى الشخص الفلاني في المكان الفلاني وإيـــــــــــــــاك ثم إياك ثم إياك أن تبلغ الشرطة وإلا سيكون مصيرك السجن المركزي ولن تتم مسامحتك حتى لو دفعت مائة ألف درهم !! عندها سوف تفكر في اسوأ الشرور ... عشرة آلاف ( طشونة ) أو التحقيق والنظارة والمحكمة والسجن والقاضي والمحامي والجلسات و .............. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا حليلك !!
اعتاد الجميع على عنادك و شجاعتك وقوتك في مثل هذه المواقف وسوف تتصرف بشجاعة وقوة وسوف ترفض العرض هذا وتذهب إلى الشرطي وتخبره بالحقيقة ...... الصراحة ... أنت عجيب !! ستقف أمام الشرطي وتقول له أنك شاب ماتزم ومحترم ولم تغازل اي بنت في حياتك وأنك لا تعرف سوى المسجد والمكتبة وحديقة الحيوانات وسوف تصرخ وتقول أنك برىء وسوف تذرف دموعاً كثيرة وتغرق غرفة التحقيق بالدموع والصراخ وستبكي كما يبكي الأطفال وستقول أنك لم تفعل شيئاً وأنك تشاهد المرأة لآول مرة في حياتك وسوف تحلف بأغلظ الأيمان أنها عصابة ,ان هدفها هو ابتزازك من أجل المال و ..... المهم .. لن اطيل عليكم القصة ... وصاحبنا ( حب يسوي فيهل شجاع ) ولم يصدقه أحد .. هل تعرفون ليش لماذا صح صح صح لأنك مواطن !!

والأن بعد ما راح فكركم بعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــيد شو رايكم هل هذا واقع أم أن فيه شويه كلام...... فكروا ثم فكروا ثم فكروا وصدقوني بأنكم سوف تجدون أن الوافدين عايشين أحسن منا وأغلبه عايشين او مرتزقين من ورانا وبعدهم يشتكون منا
__________________



ملاحظة

جماعة الخير ترى الموضوع منقول

شقيقة الورد
12-19-2004, 03:56 PM
هههههههههههه



والله صح كلامج


تسلمين حبوبه على هانقلة الجيدة للموضوع

وبالتوفيق ان شاء الله تعالى




وتقبلي فائق احترامي
سحااااااااااااااابه

عود الورد
12-19-2004, 03:59 PM
أسعدني تواجدج الغلا

دار الحي
12-19-2004, 04:39 PM
هااااااااااااااااااي غير الناااس

لقد اعتدنا على موضوووعاتج الجميله واعتدنا على

فوائدها وميزتها الراقيه

فدائما لكي ذوقق وحسن الاختيار

ودائما تبهرينا بجديدج

فلاتحرمينا منه

عود الورد
12-19-2004, 05:20 PM
أسعدني تواجدك حبووووووووووووووب